جامعة المعقل توقع مذكرة تفاهم مع جامعة (UNITEN) الماليزيا للطاقة بأول انطلاقة نحو الدولية

جامعة المعقل>الاحداثtitle_li=الاخبار > جامعة المعقل توقع مذكرة تفاهم مع جامعة (UNITEN) الماليزيا للطاقة بأول انطلاقة نحو الدولية

ضمن وفد التعاون الدولي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموفد الى ماليزيا، حضر وفد من جامعة المعقل ممثلا بالسيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدر البدران ومدير قسم الاعلام والعلاقات العامة الأستاذ عبدالعزيز الفرج للمشاركة في برنامج التعاون الدولي بين الجامعات العراقية والجامعات العالمية الذي بدأ في ماليزيا بالتنسيق مع الملحق الثقافي الأستاذ المساعد الدكتورة أحلام نعمه لفته والمستشار الاستراتيجي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور طلال يوسف.

حيث تم توقيع اتفاقية تعاون دولي مشترك بين جامعة المعقل وجامعة الطاقة الماليزية (UNITEN) والتي تعتبر من أولى الجامعات الماليزية والعالمية بحسب التصنيفات الدولية تم توقيع هذه الاتفاقية في يوم الأربعاء 24/5/2023 بحضور السيد رئيس جامعة (UNITEN) الأستاذ الدكتور نور أزوان ومساعده ورئيسة قسم الشؤون الدولية وعدد من التدريسيين.

وتأتي هذه الاتفاقية لفتح أبواب التعاون والتفاهم بين الجامعتين ضمن استراتيجية التعاون الدولي التي أطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وبإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد.

وقد تضمنت بنود هذه الاتفاقية تدريب الطلبة الأوائل في التخصصات المشتركة بين الجامعتين وتفعيل برنامج الأستاذ الزائر بين الطرفين وتنظيم المؤتمرات المشتركة من قبل الجامعتين وإعداد الدراسات البحثية المشتركة بهدف زيادة النتاج البحثي النوعي وآلية تفعيل برامج الدراسات العليا.

واطلع الوفد على المراكز البحثية للجامعة والمختبرات العملية ومنها مختبر الطاقة المتجددة والاتصالات الضوئية التي تعد من اهم المختبرات الموجودة فيها.

يذكر ان الحضور أبدوا انبهارهم واعجابهم لما شاهدوه من تقدم في البناء العمراني والرصانة العلمية والتقدم في التجهيزات المختبرية واشادوا بالجهود التي تبذلها إدارة الجامعة للارتقاء بواقع التعليم في البلد والسعي للوصول الى الاعتراف الدولي بالجامعة