_ بشرى سارة الى طلبة جامعة المعقل المتفوقين…

_ خطوة جديدة نحو العالمية جامعة المعقل تعقد اتفاقية مع الجامعة الامريكية..

جامعة المعقل>الاحداثtitle_li=الاخبار > _ بشرى سارة الى طلبة جامعة المعقل المتفوقين…

_ خطوة جديدة نحو العالمية جامعة المعقل تعقد اتفاقية مع الجامعة الامريكية..

في إطار تعزيز الروابط الاكاديمية وتبادل الخبرات عقدت جامعة المعقل اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الامريكية في بيروت بحضور امين مجلس جامعة المعقل الدكتور مروان منصور نعيم ورئيس الجامعة الأمريكية البروفسور ريمون عقيقي ونائب رئيس الجامعة البروفسور سارة كنج في العاصمة اللبنانية بيروت.

تضمنت الاتفاقية مجموعة من الأهداف التي تضمن توسيع الفرص التعليمية والبحثية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وابتعاث الطلبة المتفوقين الى الجامعة الامريكية والجامعات العالمية الأخرى , لإكمال الدراسات العليا على نفقة جامعة المعقل حسب قرار مجلس الجامعة الذي اتخذ مؤخرا والذي يهدف الى تشجيع الطلبة على التفوق في جامعة المعقل .
كما تضمن الاتفاق عدة برامج مشتركة للتدريب وورش العمل وتبادل الموارد البحثية والعلمية.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة في طريق الجامعة للانفتاح على العالم وتحقيق التطور في المجال التعليمي والبحثي، حيث تسهم في تعزيز التعاون بين الجامعات وتبادل الخبرات والمعرفة.
يذكر ان جامعة المعقل قد وقعت مسبقاً مجموعة من الاتفاقيات مع مختلف الجامعات العالمية وتحديدا ( الماليزيه والاسترالية والبريطانية ) الرصينة ضمن استراتيجية وضعتها إدارة الجامعة للارتقاء بواقع التعليم في الجامعة والبلد ، وجعل اسم جامعة المعقل في مصاف الجامعات العالمية.